ما هو التكافل

التكافل هو مساهمة مجموعة من المشتركين فيما بينهم بدفع مبالغ مالية للحصول علي التغطية التي توفر لهم الحماية المالية التي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
لهذا يستمد التكافل فلسفته من وحي الأية الكريمة "وتعاونوا علي البر والتقوي" فمن خلال مبادئ التعاون والتضامن بين المشتركين تتضح استراتيجية نظام التكافل.
و مع شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل يتمتع العملاء بمشيئة الله من أفراد و شركات بخطط حماية لتغطية تكافلية لا مثيل لها.

كيف يعمل؟

بعد قيام العملاء بسداد المساهمات "الاشتراكات" والتي تتمثل في مبالغ مالية كما سبق الإشارة إليه في تعريف نظام التكافل، يتم توزيع هذه المبالغ بين: صندوق " للحماية" وأخر "للاستثمار" و ذلك وفقا لطبيعة الغطاء التكافلي و نوع الخطة التكافلية المشترك بها العميل. وتتولى شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل مهمة إدارة كلاً من الصندوقين.
صندوق "الحماية" يتمثل في تخصيص جزء من المساهمات المدفوعة بواسطة المشتركين لسداد كافة المطالبات، لذلك فان المسؤولية يتم توزيعها علي جميع حملة الوثائق حيث يتم المشاركة في جميع الأرباح أو الخسائر بين المشتركين و شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل بصفتها مدير للصندوق.

إلى أى مدى يتوافق نظام التكافل مع مبادئ الشريعة ؟

تعد هيئة الرقابة الشرعية عامل رئيسي ومحوري فى أي عملية تكافل ، هدفها التأكد من مطابقة عمليات التكافل لأحكام الشريعة الإسلامية . ويأتي على رأس هذه الهيئة فضيلة الدكتور نصر فريد واصل ، يعاونه كوكبة من أساتذة الدراسات الإسلامية ، مهمتهم الأساسية مراقبة طريقة العمل بالشركة ومتابعة إرشادات الاستثمار ومدى مطابقتها لأحكام الشريعة.


Back To Main